الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016

كلمات عن السعادة والتفاؤل كن سعيدا في حياتك

إذا أردت أن تعيش حياة مليئة بالفرح والرضى فما عليك إلّا أن تجعل التفاؤل والسعادة منهج وهدف تسير عليه، فبالتفاؤل تتحقق السعادة، وبالسعادة يتحقق الرضى، فهما من أساسيات الحياة المثالية التي يتمناها كل إنسان، لذلك نورد لكم هنا أجمل وأروع الكلمات التي تدل على السعادة والتفاؤل: إذا كان الأمس ضاع، فبين يديك اليوم وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد، لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس مضيئة في غد جميل. لولا التفاؤل والأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم. إنّ السعداء بالدنيا غداً، هم الهاربون منها اليوم. إذا نظرت بعين التفاؤل إلى الوجود، لرأيت الجمال شائعاً في كل ذراته. 
لو كانت السعادة تعني الحياة بلاقلق، لكان المجانين هم أسعد الناس. قد يتحول كل شي ضدك و يبقى الله معك، فكن مع الله يكن كل شي معك.

  • 
الناس تبحث عن السعادة، أما السعادة فتبحث عن من يستحقها. 

التفاؤل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلّا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة. 
إنّنا نبحث عن السعادة غالباً وهي قريبة منا كما نبحث في كثير من الأحيان 
عن النظارة وهي فوق عيوننا. لا أحد يستطيع العودة إلى الوراء ويبدأ بداية جديدة، لكن أي شخص يستطيع أن يبدأ من الآن ويصنع حياة جديدة. 
  • إذا كانت سعادة الإنسان مرهونة بوجود شخص معين، أو بامتلاك شيء محدد فما هي بسعادة، 
أمّا إذا عرف الإنسان كيف يقف وحده في موقف عصيب، مؤدياً ما يجب عليه من عمل بكل ما في قلبه 
من حب وإخلاص فهذا الإنسان قد وجد إلى السعادة سبيلاً. 
  • يرى المتشائم الصعوبة في كل فرصة، أما المتفائل فيرى الفرصة في كل صعوبة . إن أحببت أن تكون أسعد الناس بما عملت فأعمل. لا تحاول البحث عن حلم خذلك وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد. 
لقد وجدت أن نصيب الإنسان من السعادة يتوقف غالباً 
على رغبته الصادقة في أن يكون سعيداً.
  •  
لا تنتظر حبيباً باعك ولكن انتظرمن يضيء لك الحياة من جديد. 
كل شيء ينقص إذا قسمناه على اثنين، إلّا السعادة فإنّها تزيد. لا تضع كل أحلامك في شخص واحد، ولا تجعل رحلة عمرك كلها لشخص واحد تحبه مهما كانت صفاته، ولا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم فليس الكون هو ما ترى عيناك. 
التعساء يتخيلون مشاكل لا حقيقة لها، ويناطحون مع أعداء لا وجود لهم، بينما السعداء يتعاملون مع المشاكل الموجودة وكأنهم من عالم الخيال، ومع الأعداء وكانهم محايدون. 
  • لاتحزن إذا غدرك أقرب الناس إليك، فسوف تجد من يخرجك من الحزن ويعيد لك الحياة والابتسامة.
  •  
تتوقف السعادة على ما تستطيع إعطائه، لا على ما تستطيع الحصول عليه.
  •  
لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً و قوة والله مع الصابرين. 
  • 
عروس السعادة لا تٌزف إلّا إلى من يدفع مهرها من كَد يمينه وعرق جبينه .
  •  
إذا أردت أن تسعد رجلاً فلا تعمل على زيادة ثروته، ولكن حاول أن تقلل من رغباته.
  •  
لاتجعل الحزن عنوان يومك حزينة، لا تيأس عند حدوث مشكلة أوعارض في حياتك، فثق تماماً بزواله عند تفاؤلك وهدوء أنفاسك وعند لجؤك إلى خالقك. 
  • 
أنت لا تحتاج إلى البحث عن السعادة، فهي ستأتيك حينما تكون 
قد هيأت لها موقعاً في قلبك.
  •  التفت إلى ما حولك وانظر له بنظرة مشرقة ومتفائلة، حتماً ستجد الجمال والرضى والسعادة. 

  • لا تقلق بشأن صغائر الأمور، فكل الأمور صغائر. 
  • ما أجمل الحياة عندما ننظر لها بجانب مشرق، وما أجمل شعاع الشمس عندما تشرق أشعته الذهبية بالتفاؤل.

 
ننشأ وفي اعتقادنا أن السعادة في الأخذ، ثم نكتشف أنها في العطاء. 
السعادة لا تُباع ولا تُشترى، السعادة مفتاح الحياة الجميلة، فالنؤمن بأقدارنا، ولنؤمن بأرزاقنا، فحياتنا ملك لنا بأيدينا نجعلها شقية حزينة، وبأييدنا نجعلها سعيدة عفية، ابتسم فى وجه صغير، ولتستمد من عينيه السعادة أربط على يد طفل يتيم أحنو عليه بدون تكبر ولا إظهار شفقه وسترى فى عينيه كل الحب وكل السعادة، ساعد امرأة نال العجز منها فى عبور الطريق، أو الصعود فى المواصلات وعندما تدعو لك دعوة من قلبها ستشعر حتما وقتها بالسعادة، قل يا رب يا مفرج الهموم والكروب وأدعى لأخيك ولكل مسلم عن ظهر قلب حتماً ستشعر وقتها بالسعادة. 
سعادة الناس في أن يستريحوا، وراحتهم في أن يعملوا. 
السعادة فيك وأنت تبحث عنها في الناس، والحلول عندك وأنت تبحث عنها عند الآخرين . 
السعادة كالشمس، كلما تقدمنا منها ألقت بظل متاعبها خلفنا. السعادة أن تملك ضميراً نقياً، يلتقط ما يسعدك ليس في هذه الحياة فحسب بل وفيما بعدها أيضاً. إذا أسعدت نفسك أسعدت من حولك. سعادتك في ذاكرتك، وذاكرتك في ذكرياتك، فاجعلها جميلة تعش سعيداً. الحياة باختصار شروق شمس وغروبها، فما أجمل أن تجعل الشروق للبسمة والعمل والغروب للراحة والهدوء. السعادة هي الاستمتاع بما تجده مع البحث عما لا تجده، أما الشقاء فهو البحث عما لا تجده، من دون الاستمتاع بما تجده. نحن لا نصنع التفاؤل فحسب بل نصنع الإنسانية ونبني الحضارة والمجد. تذكر لحظات فرحك في ساعة الكارثة حتى لا تيأس، وتذكر ساعات شقائك في لحظات الفرح حتى لا تغتر. إذا أفلت شمس يومك وحلّ الظلام، فلا تنسى أن تشعل شمسك الداخلية. كل شيء في الحياة يتبدد ويزول إلّا النور فإنّه يسعى ليتعرف على جمال الحياة. شيئان في حياتك لا ثالث لهما، إمّا أن تكون متفائلاً دوماً، وإمّا أن تكون متشائماً لك الخيار. في العبادة سعادة. المتفائل هو الشخص الوحيد الذي يعيش في كل مكان سعيداً. كن قانعاً بما عندك وراضياً عن ما أنت عليه، وأنظر إلى من هو أقل منك في النعم، ومن هو أكثر منك في البلاء، وبذلك تنعم بالسعادة والهناء . الشدة أكبر باب ثلج فيه إلى طريق السعادة. كن سعيداً و أنت في الطريق إلى السعادة، فالسعادة الحقة هي في المحاولة وليست في محطة الوصول. في أفق الحياة آمال وآلام ومن بينها تولد عصافير الجمال. عش في حدود يومك فلا الماضي بآلامه وأفراحه يعيد لك البسمة أو الدمعة، ولا المستقبل في جفوته أو بسمته يسعدك فاسعد في لحظتك الأن. ليست السعادة أن لا تمر بالآلام، وأن لا تواجه الصعاب، بل السعادة أن تحفظ على رباطة جأشك وهدوء أعصابك، وتفاؤل قلبك وأنت تواجه الصعاب والآلام. صديقي أنا لست مسؤولاً عن إضفاء السعادة للآخرين أنت من تسعد نفسك أو تشقيها. أفضل حالات السعادة هي ما تنسجم مع عقلك وقلبك وجوارحك. التغيير لا يبدأ من الداخل فحسب، إنّما يبدأ من القناعة وقوة الإرادة. كن قنوعاً بما عندك تكن سعيداً. إذا كنت لا تستطيع أن تتفائل في حياتك وتحسن الظن بربك، فأرجوك لا تكن إنساناً. من كان ينتظر الحصول على كل شيء ليصبح سعيداً، لن يحصل على السعادة في أي شيء. هنالك صفات كثيرة تأتي ضد السعادة، وعلى رأسها تقف الأنانية وحب الذات. كل يوم يشرق الإنسان بوجه جديد وفكر جديد وعقل جديد فلمَ يحزن إذن. السعادة لا تهبط عليك من السماء، بل أنت من يزرعها في الأرض. سافر في كل مكان فلن تجد سفراً هانئاً كسفرك إلى نفسك.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم 


هناك تعليقان (2):